الخميس، 27 مارس 2014

لقاءات ثنائية بين السنوسي وعبد العزيز سبقت دعوته لعودة الملكية

لقاءات ثنائية

بين السنوسي وعبد العزيز

سبقت دعوته لعودة

الملكية

27/3/2014
الملكية
بوابة الوسط( صوت ليبيا الدولي):

جاءت تصريحات وزير الخارجية الليبي محمد عبدالعزيز بشأن دعوته إلى تبني الملكية الدستورية تحت تاج الأمير محمد الحسن الرضا السنوسي بعد عدد من اللقاءات الثنائية بين الأمير السنوسي ووزير الخارجية الليبي.

وعلمت “بوابة الوسط” أن عبدالعزيز تطرّق أثناء حضوره القمة العربية بالكويت إلى هذا الأمر مع مسؤولين خليجيّين.

وأثار توقيت إعلان موقف وزير الخارجية استغراب المراقبين السياسيّين للشأن الليبي.

واعتبر عبدالعزيز أن عودة الملكية السنوسية تمثل الحل والضمان لعودة الأمن والاستقرار إلى ليبيا، مؤكّدًا أنه أحد الخيارات المطروحة بقوة على الساحة الليبيّة حاليًّا.

وكشف عبدالعزيز لصحيفة “عكاظ” السعودية عن وجود اتصالات قال إنها جرت بالفعل، وتتواصل حاليًّا بين وجهاء وقيادات القبائل الليبية بعضهم البعض، وكذلك مع حفيد ابن ولي عهد ليبيا السابق الأمير محمد الحسن الرضا السنوسي، المقيم بالخارج.


وأشار إلى “إنه تتم أيضًا عملية مراجعة للدستور الليبي، الذي كان قائمًا أثناء حكم الأسرة السنوسيّة”، مشددًا على أن هناك قناعة لدى الكثيرين بأنه من أفضل الدساتير في المنطقة والعالم. وأكّد أنه في ظل ما تشهده ليبيا من فوضى وانفلات، كثمرة لتدمير نظام القذافي للمؤسسات، فإنه لا حلَّ إلا بالعودة لنظام حكم الملكية الدستورية، مؤكّدًا أنه هو نفسه يفضِّل هذا النظام، وكذلك الكثير من الشيوخ ووجهاء وقيادات القبائل الذين عاشوا فترة حكم الملكية ويعرفون قدرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق