الخميس، 27 مارس 2014

السيسي يترشح رسمياً لرئاسة مصر

السيسي يترشح

رسمياً لرئاسة مصر


تعهد ببناء دولة حديثة ديمقراطية
.. وقرار بترقية رئيس الأركان
27/3/2014
front1.766172[1]

المشير السيسي

خلال خطاب متلفز مساء أمس (أ.ف.ب)




القاهرة: عبد الستار حتيتة.
الشرق الأوسط .

دشن المشير عبد الفتاح السيسي، أمس, حملته لانتخابات الرئاسة المصرية التي ستجرى خلال الشهرين المقبلين، معلنا في الوقت نفسه استقالته من موقعه وزيرا للدفاع، متعهدا ببناء دولة ديمقراطية حديثة بمشاركة الشعب.وقال السيسي في خطاب متلفز، إن اعتزامه الترشح «لا يصح ولا يجوز أن يحجب حق الغير في الترشح أيضا»، مضيفا «لا يمكن لأحد أن يجبر المصريين على انتخاب رئيس لا يريدونه.

لذلك.. وبكل تواضع أتقدم لكم معلنا اعتزامي الترشح لرئاسة جمهورية مصر العربية».

ودعا «شركاء الوطن» الى «أن يدركوا أننا جميعا أبناء مصر نمضي في قارب واحد، نرجو له أن يرسو على شاطئ النجاة».

وشدد على أنه لا يستطيع أن يقدم المعجزات، ولكن يمكن بناء الدولة «بالعمل الشاق والجهد والصبر لأن لدينا مهمة شديدة الصعوبة اقتصاديا وأمنيا وسياسيا واجتماعيا»، مشيرا إلى تراكم الأعباء على البلاد طيلة العقود السابقة. وتحدث السيسي عن خطر الإرهاب على مصر والمنطقة، وقال «نحن مهددون من الإرهابيين ومن قبل أطراف تسعى لتدمير حياتنا وسلامنا وأمننا».

وأضاف «هذا آخر يوم لي بالزي العسكري لكنني سأظل أحارب كل يوم من أجل مصر الخالية من الخوف والفزع والإرهاب.. ليس مصر فقط بل المنطقة بأكملها».

وجاء بيان السيسي بعد نحو ساعة من انتهاء اجتماع «المجلس الأعلى للقوات المسلحة» بحضور الرئيس المؤقت عدلي منصور الذي أصدر قرارا بترقية رئيس الأركان، الفريق صدقي صبحي (59 عاما)، لـ«فريق أول» ما عزز من تكهنات باحتمال خلافته للسيسي في موقع وزير الدفاع، ومن المرجح أن يعلن عن ذلك رسميا اليوم.

وكان المجلس العسكري عقد اجتماعه أمس بكامل أعضائه وبحضور الرئيس منصور، واستمر لأكثر من ساعتين، في مقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع في شرق القاهرة. ورحب مؤيدون للسيسي بقراره وقالوا إنهم يعدون لاحتفالات ضخمة في محافظات عدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق