الاثنين، 11 مايو 2015

20 قطعة بحرية أطلسية تقترب من سواحل ليبيا

 

  20 قطعة بحرية 
أطلسية تقترب من سواحل ليبيا


11/5/2015

العرب:

 بدأت قطع بحرية حربية أطلسية تقترب تدريجيا من السواحل الليبية عبر المياه الإقليمية التونسية، وذلك في تحرك لافت، تباينت الآراء والتقديرات حوله لجهة تحديد مهمة وطبيعة هذا التحرك البحري العسكري في هذا التوقيت الذي تشهد فيه ليبيا تطورات ميدانية خطيرة دفعت قائد الجيش الليبي "القوات الموالية للحكومة الموقتة" الفريق أول ركن خليفة حفتر إلى التحذير من خطة أوروبية للتدخل العسكري وضرب أهداف على السواحل الليبية. 

 وأكدت مصادر تونسية مُتطابقة أن أكثر من 20 قطعة بحرية عسكرية أطلسية توغلت خلال اليومين الماضيين داخل المياه الإقليمية التونسية في تحرك غير مسبوق أثار خشية المراقبين. 

 وقال صيادون تونسيون إنهم شاهدوا القطع البحرية الأطلسية داخل مياه تونس الإقليمية على بعد نحو 50 ميلا من سواحل مدينة المهدية الواقعة على بعد حوالي 200 كيلومتر شرق تونس العاصمة. وأكدوا أن تلك القطع البحرية تابعة لثلاث دول أطلسية منها الولايات المتحدة الأميركية، وهي تتحرك في اتجاه الجنوب التونسي وفق تشكيلة عسكرية دفاعية.

 وامتنع المقدم بلحسن الوسلاتي الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية عن تأكيد أو نفي تواجد تلك القطع البحرية الأطلسية داخل المياه الإقليمية لبلاده، في الوقت الذي أكد فيه ضابط عسكري تونسي صحة دخول قطع حربية أطلسية المياه الإقليمية التونسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق