الاثنين، 11 مايو 2015

150من زعماء القبائل الليبية يشاركون في اجتماع القاهرة بحضور أممي


150من زعماء 

القبائل الليبية يشاركون في اجتماع

 القاهرة بحضور أممي



القاهرة – «القدس العربي» 

من هاجر الدسوقي: قال مسؤول دبلوماسي مصري رفيع إن الاجتماع الموسع للقبائل الليبية، الذي تستضيفه القاهرة قريبا، سيضم نحو 150 من زعماء القبائل من أنحاء البلاد كافة.

وأشار إلى أن الاجتماع سيعقد خلال العشرة أيام الأخيرة من شهر آيار/ مايو الحالي، ويهدف للتوصل إلى رؤية سياسية متوافقة بين القبائل، التي تلعب دورا رئيسيا في المجتمع الليبي، ومن ثم يمكنها الدفع بحل سياسي في الأزمة الليبية.

المسؤول الدبلوماسي، الذي فضل عدم ذكر اسمه، لحساسية منصبه، قال «ما زلنا نبحث الموعد المحدد لاجتماع القبائل الليبية الذي تستضيفه القاهرة، لكنه سيكون خلال العشرة أيام الأخيرة من شهر آيار/مايو الحالي، وسيحضر نحو 150 شخصية من زعماء القبائل».

وأضاف المسؤول: وجهنا دعوة لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة برناردينو ليون، حتى يكون هناك تمثيل للأمم المتحدة، على غرار الجامعة العربية، وهذا لا يعني أنهم رعاة للاجتماع، لكن من الضروري أن يكون هناك حضور أممي، لأننا إذا كنا بصدد البحث عن حل سياسي يجب أن يكون من خلال المبعوث الأممي حتى نضمن أن ما ستتوصل إليه القبائل وما سيحظى بتوافق بينها سيتم تطبيقه على الأرض.

وقال المسؤول إن الشخصيات الليبية التي ستحضر الاجتماع، الذي وصفه بأنه (ليبي – ليبي)، هم ممثلون عن مختلف القبائل الليبية في جميع أرجاء البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق