الجمعة، 24 أكتوبر 2014

تقرير الحكومة البريطانية عن «الإخوان» سينشر قبل نهاية العام


تقرير الحكومة البريطانية 

عن «الإخوان» سينشر قبل نهاية العام

 

لندن ـ الأناضول:


 أوضحت رئاسة الوزراء البريطانية في تصريح، أن تقرير المراجعة الخاصة بجماعة الإخوان المسلمين، والذي تقصّى نشاطات الجماعة في البلاد، سينشر خلال مدة أقصاها نهاية العام الجاري.

وكان رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، قد كلف في نيسان/أبريل الماضي، لجنة بإعداد التقرير المتعلق بنشاطات الجماعة في المملكة المتحدة، وفيما إذا كان يتوجب اعتبارها تنظيما إرهابيا، وترأس اللجنة السفير البريطاني لدىالسعودية ، السير جون جينكينز. 

واستبعد خليل تشارلز، المتحدث باسم الرابطة الاسلامية في بريطانيا، وهي إحدى المنظمات التي شملها التقرير، حظر جماعة الإخوان المسلمين في بريطانيا ، أو إعلانها منظمة إرهابية، مشيرا الى أن الجماعة لا تمتلك إيديولوجية اللجوء إلى العنف أو الإرهاب لتحقيق أهدافها. وأوضح تشارلز «أن الحكومة البريطانية لو لاحظت أي انتهاكات من قبل الجماعة لكانت اتخذت الإجراءات اللازمة حتى اليوم»، نافيا أن تكون الرابطة الإسلامية فرعا للجماعة، وأكد أنها مسجلة في بريطانيا  كمؤسسة غير ربحية. وكانت صحيفة «فايننشال تايمز» اللندنية قد كشفت على موقعها الإلكتروني في 17 آب/أغسطس الماضي أن تقريراً رسمياً قطع ببراءة تنظيم الإخوان المسلمين في مصر من تهمة الإرهاب، ومع ذلك فقد عرقل بعض الوزراء والمسؤولين البريطانيين إصداره مخافة إغضاب الحلفاء الخليجيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق