الأربعاء، 30 أبريل 2014

الاعتداء على وكيل وزارة الخارجية الليبية

الاعتداء على وكيل
 وزارة الخارجية الليبية 

30/4/2014

خاص لعين ليبيا



الاعتداء بالضرب على وكيل وزارة الخارجية الدكتور عبد الرزاق القريدي نقل على اثرها للمستشفى من قبل أشخاص يدعون باحقيتهم بالعمل بالسفارة الليبية الاردن وقد سبق ان طردهم السفير د. 

الغيراني المعين في فبراير الماضي، و الجدير بالذكر ان هذه المجموعة وعددها ستة أشخاص من المنطقة الشرقية قد ذهبوا للعلاج برفقة أسرهم إبان فترة المجلس الانتقالي وقد ضغطوا على الخارجية عندما احتلوا السفارة واعتصموا فيها حتى تم تعيينهم بعقود محلية بناء على تدخلات خارجية وضغوطات على الوزارة بمرتبات شهرية وقدرها 3000 دولار شهريا.

ومنذ ذلك اصبح هؤلاء الأشخاص هم من يثيرون الفتن ويحرضون المواطنين لاقتحامها والاعتصام فيها اكثر من مرة حتى وصل مرتب الموظف الواحد8000 منهم دولار شهريا الامر الذي انهك ميزانية السفارة مما اضطر السفير د. 

الغيراني للقيام بطردهم ،حيث ان الموظفين الليبين المحليين بالسفارة الى اكثر من ثلاثين شخص بطالة مقنعة في الوقت الذي بلغ فيه مرتب الموظف المحلى في اي سفارة بالاردن بما لا يتجاوز 1300 دولار، وقد قدم هؤلاء الستة مذكرة لوزارة الخارجية لإرغام السفير على عودتهم للأردن والعمل من جديد هنالك الا ان الخارجية حاولت مساعدتهم بمخاطبة السفارة الليبية الاردن لإمكانية مساعدة المعنيين الا ان السفير رفض بحكم ان تعيين الموظفين هو اختصاص أصيل خاضع لتقديره هو وفي حدود القيمة المالية المرصودة وتحجج السفير بان القيمة التغطية المرتبات التي يريدونها و ان كلهم أتموا علاجهم وأنهم مرافقون وليسوا مرضى ولا جرحى انهم يحاولون استغلال كثرتهم لبسط نفوذهم بالسفارة وهدر المال العام بلا طائل.

 وقد أبلغهم المسئولين بالخارجية هذا الرد فلم يعجبهم ذلك مما حدا بهم الى الذهاب للسيد وكيل الوزارة د. عبد الرزاق القريدي الذي أبلغهم رده بعدم توافر الإمكانية ومن هنا اطلقوا لعناتهم وبعض الكلمات النابئة ثم اعتدوا عليه بالضرب قام على اثرها حراس الوزارة بالقبض عليهم بعد ان فضوا الاشتباك بالقوة وانزلوهم مبكبلين الأيدي واحالوهم للجهات المختصة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق