الثلاثاء، 15 أبريل 2014

مجموعة ليبية تطلب من العبدلللات التوسط لتأمين الإفراج عن “الدرسي” مقابل السفير الأردني المختطف

مجموعة ليبية تطلب 

من العبدلللات التوسط لتأمين الإفراج 

عن “الدرسي” مقابل السفير الأردني

 المختطف

 

السفير الأردني في طرابلس فواز العيطان

السفير الأردني في طرابلس فواز العيطان

عمان- القدس العربي- من طارق الفايد: 

 

اشترطت جماعة ليبية مسلحة على الحكومة الأردنية بالافراج عن السجين الليبي محمد سعيد الدرسي، لإطلاق سراح السفير الأردني في طرابلس فواز العيطان، الذي خطف في أحد أحياء العاصمة الليبية.

وفي تصريح خاص لـ(القدس العربي) أكد وكيل التنظيمات الاسلامية موسى العبداللات أن الجماعة الليبية المسلحة طالبت من خلاله بالافراج عن السجين الليبي محمد سعيد الدرسي لإطلاق سراح السفير الأردني المختطف.

وكان الدرسي حكم في العام 2007 بالمؤبد بعد ثبات تورطه في محاولة فاشلة لتفجير مطار الملكة علياء الدولي برفقة ثلاثة أشخاص من الجنسية العراقية.

وطالب العبداللات من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بإصدار عفو عن السجين الليبي، مبينا انه يعاني من حالة مرضية حرجة.

ويذكر أن الرئيس الانتقالي الليبي السابق مصطفى عبدالجليل كان قد طلب من الملك عبدالله الثاني عبر رسالة نصية بالافراج عن السجين الدرسي بعفو ملكي خاص.

وكانت وزارة الخارجية الليبية أعلنت في وقت سابق الثلاثاء، أن مسلحين مجهولين، اختطفوا السفير الأردني في ليبيا، فواز العيطان، في أحد أحياء العاصمة طرابلس.

وتفيد المعلومات الأولية باختطاف السفير الأردني من قبل ملثمين مدنيين لم تعرف هويتهم بعد ان اطلقوا النار عليه في اثناء توجهه إلى عمله بصحبة سائقه وقد اصيب السائق اصابات بالغة وتم اختطاف السفير”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق