الاثنين، 16 مارس 2015

إيران: شاب أحوازي يضرم النار في نفسه أمام بلدية «المحمرة» بعد مصادرة عربته


إيران: شاب أحوازي 

يضرم النار في نفسه أمام بلدية «المحمرة»

 بعد مصادرة عربته




لندن ـ «القدس العربي»:
 محمد المذحجي

 أضرم شاب أحوازي يدعى يونس عساكرة النار في نفسه أمام بلدية المحمرة بعد ما صادر عاملون في بلدية المدينة عربته التي كان يبيع فيها الفاكهة والخضروات، وعدم تلبية البلدية لنداءات الشاب حول عدم قطع مصدر رزقه الوحيد. وعلى أعقاب هذا الحادث أعلن نشطاء المجتمع المدني وحقوق الإنسان في إقليم الأحواز عن وقفة احتجاجية سلمية أمام مبنى بلدية المحمرة اليوم (الإثنين).

وأفادت وكالة نشطاء حقوق الإنسان في إيران (هرانا) أن شاباً أحوازياً يدعى يونس عساكرة البالغ من العمر 34 عاماً، أضرم النار في نفسه أمام بلدية المحمرة السبت 14 آذار/مارس الحالي، بعد ما صادر عاملان من بلدية المدينة عربته التي كان يبيع فيها الفاكهة الخضروات، وعدم تلبية البلدية لنداءات الشاب حول عدم قطع مصدر رزقه الوحيد وعائلته التي تتكون من 7 أشخاص. وحسب التقرير، أصيب يونس عساكرة بجروح بالغة بنسبة 70 في المئة، وتم نقل يونس عساكرة إلى مستشفى في مدينة الأحواز العاصمة.

وأشعل هذا الحادث شبكات التواصل الاجتماعي ومواقع حقوق الإنسان على الشبكة العنكبوتية بشكل واسع وأدانت العديد منها التمييز والتصرفات التعسفية التي تمارسها الدوائر الحكومية بحق المواطنين، وطالب نشطاء المجتمع المدني وحقوق الإنسان بوقفة احتجاجية سلمية أمام مبنى بلدية المحمرة صباح اليوم (الإثنين).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق