الخميس، 18 يونيو 2015

تشاد.. غارات على مواقع بوكو حرام في نيجيريا



  تشاد.. غارات 
على مواقع بوكو حرام في نيجيريا 


18/6/2015

فرانس برس:

 شن الجيش التشادي، أمس الأربعاء، "ضربات جوية" على مواقع لجماعة بوكو حرام المتطرفة في نيجيريا ردا على التفجيرين الدمويين اللذين وقعا، الاثنين الماضي، في نجامينا، كما أعلنت هيئة أركان الجيش، اليوم الخميس.

 وأوضحت هيئة الأركان في بيان أنه "ردا على الأعمال الجبانة والهمجية التي ارتكبها إرهابيو بوكو حرام ضد أكاديمية الشرطة ومقر الشرطة المركزي، وتسببت بمقتل عدة مواطنين تشاديين، شنت القوات المسلحة والأمنية هذا الأربعاء ضربات جوية انتقاما على مواقع في هذه الأراضي في نيجيريا". 

 وأكدت هيئة الأركان أن الغارات دمرت "6 قواعد" للمتطرفين و"ألحقت في صفوفهم عددا كبيرا من الخسائر البشرية والمادية"، موضحة أن "قواتنا الدفاعية والأمنية، الدائمة الاستعداد والجهوزية للتحرك، ستلاحق بلا هوادة هؤلاء الإرهابيين الذين لا يؤمنون بشيء ولا يخضعون لقانون، حتى لا تبقى أي قطرة دم تشادية أريقت بلا عقاب". 

 وأسفر هجومان متزامنان على المفوضية المركزية ومدرسة الشرطة في نجامينا عن 33 قتيلا على الأقل، وحوالي 100 جريح يوم الاثنين، وهذا ما يعتبر سابقة في العاصمة التشادية.  

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذين الهجومين، لكن تشاد اتهمت مجموعة بوكو حرام النيجيرية. ويتصدر الجيش التشادي عملية عسكرية إقليمية منذ بداية السنة تستهدف جماعة بوكو حرام، وتخطت العملية مناطق شمال نيجيريا نحو البلدان المتاخمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق