الخميس، 18 يونيو 2015

«القاعدة» في اليمن يعدم سعوديين بتهمة التجسس للأمريكيين



«القاعدة» في اليمن يعدم 

سعوديين بتهمة التجسس للأمريكيين

قال إنهما زرعا شرائح أدت لمقتل زعيمه ناصر الوحيشي

صنعاء ـ رويترز: 

قال سكان إن مقاتلي تنظيم القاعدة في اليمن أعدموا سعوديين اتهما بالتجسس لمصلحة الولايات المتحدة، أمس الأربعاء، بعد اتهامهما بزرع رقائق لتتبع مكان زعيم التنظيم الذي قتل، في هجوم يشتبه أن طائرة أمريكية بدون طيار نفذته في الأسبوع الماضي.

وقال سكان إن تنظيم القاعدة اتهم الرجلين بزرع رقائق تتبع حددت بدقة موقع العديد من قادة القاعدة الذين قتلوا في الشهور الأخيرة، ومن بينهم زعيم التنظيم ناصر الوحيشي الذي أعلن عن مقتله مع متشددين اثنين آخرين، يوم الثلاثاء الأسبوع الماضي.

وأظهرت لقطات وضعها على مواقع التواصل الاجتماعي مؤيدو تنظيم القاعدة متشددين مسلحين على شاطئ وهم يحملون رايات ويحيطون برجلين معصوبي العينين على الرمال.

وقال ساكن كان موجودا على الشاطئ «أعدموا سعوديين يدعيان المطيري والخالدي. أوقفوا الرجلين عند كورنيش مدينة المكلا… وفتحوا النار عليهما أمام حشد كبير من السكان». وطلب الشاهد عدم نشر اسمه لأمنه الشخصي.

وفي وقت لاحق صورت جثة رجل مربوط بلوح من الخشب ومعلق من جسر أسفل لافتة كتب عليها «بيت سعود يوجه الطائرات الأمريكية لقصف المجاهدين».

وفي وقت لاحق الأربعاء أبلغ سكان عن أن طائرة بدون طيار يشتبه أنها أمريكية قصفت فندقا في المكلا يستخدمه متشددو القاعدة، مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص.

وأعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الثلاثاء ان قائده ناصر الوحيشي، وهو مساعد سابق لزعيم التنظيم الراحل أسامة بن لادن ونائب التنظيم العالمي للقاعدة، قتل في هجوم أمريكي مع اثنين آخرين من المتشددين.

وخطط التنظيم لهجمات فاشلة على شركات طيران عالمية ـ وأعلن المسؤولية عن الهجوم على صحيفة «شارلي إيبدو» الساخرة الذي أوقع قتلى، ووصفه بأنه انتقام من إهانة النبي محمد.

كما كان التنظيم مسؤولا عن هجمات داخل اليمن في السنوات الأخيرة، واستهدف وزارات حكومية ومعسكرات للجيش وجنودا وقتل مئات الأشخاص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق