الأربعاء، 17 يونيو 2015

المرشد يتصدر المحكومين بثلاثة إعدامات والسجن 125 عاما


المرشد يتصدر المحكومين

 بثلاثة إعدامات والسجن 125 عاما



القاهرة – «القدس العربي»: 

فيما يلي أحدث محصلة بالأحكام الصادرة ضد الرئيس المعزول محمد مرسي وبعض أبرز قيادات «الإخوان». ولوحظ أن المرشد الدكتور محمد بديع حكم عليه أمس بالإعدام لثالث مرة، وأصبح عنده خمسة أحكام بالمؤبد، أي السجن لمائة وخمسة وعشرين عاما، ما يجعله صاحب أكبر أحكام في الجماعة.
1- محمد مرسي:
- حكم عليه بالسجن المشدد 20 عاما وعدد من مساعديه في قضية قتل المتظاهرين المعروفة باسم «قصر الاتحادية» – المؤبد في قضية «التخابر» – الإعدام شنقًا وعدد من قيادات الجماعة في قضية «اقتحام السجون المصرية».
2- محمد بديع:
– السجن المؤبد وإلزامه بالمصاريف في قضية «أحداث مسجد الاستقامة» – الإعدام في القضية المعروفة إعلاميا بـ»غرفة عمليات رابعة» – السجن المؤبد في قضية «أحداث مكتب الإرشاد»، التي وقعت بمنطقة المقطم، ووجهت النيابة لهم تهم الشروع في القتل وحيازة أسلحة نارية- الإعدام غيابيا شنقًا في قضية «أحداث العدوة» و183 شخصا من قيادات الإخوان، لاتهامهم بقتل رقيب شرطة واقتحام مقر شرطي في مدينة العدوة في محافظة المنيا- السجن المؤبد في قضية «أحداث شارع البحر الأعظم»- السجن المؤبد في قضية «التخابر»- السجن المؤبد في قضية قطع الطريق الزراعي في قليوب، التي أسفرت عن مقتل 2 وإصابة 35 آخرين، في 5 تموز/يوليو 2014- الإعدام شنقًا في قضية «اقتحام السجون «.
3- محمد البلتاجي:
-صدر حكم بالسجن المؤبد له وعدد من قيادات جماعة الإخوان في قضية «أحداث مسجد الاستقامة» – السجن المؤبد في القضية المعروفة إعلاميا بـ»أحداث مكتب الإرشاد»- السجن المؤبد في قضية «أحداث شارع البحر الأعظم»- السجن المؤبد عليه فى قضية «اقتحام السجون المصرية»، وبالإعدام شنقًا في قضية «التخابر».

4- خيرت الشاطر:
-حكم عليه بالسجن المؤبد في قضية «أحداث مكتب الإرشاد» – الإعدام شنقًا في قضية «التخابر» والسجن المؤبد في قضية «أحداث البحر الأعظم» وفي قضية «التخابر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق