الخميس، 26 فبراير 2015

الطلاق لا يكون صحيحًا إذا نطق بـ"الهمزة" وليس "الـقاف"


الطلاق لا يكون صحيحًا
 إذا نطق بـ"الهمزة" وليس "الـقاف



الشيخ / خالد الجندى .

الخميس، 26 فبراير 2015 


 الداعية الإسلامى الشيخ خالد الجندى من علماء الأزهر الشريف الداعية الإسلامى الشيخ خالد الجندى من علماء الأزهر الشريف كتب مصطفى النجار أكد الداعية الإسلامى، الشيخ خالد الجندى، من علماء الأزهر الشريف، أنه قيل فى الشريعة الإسلامية أو بمفهوم العقد الحقيقى كلمة "انت طالق بالقاف إنما طالئ الكلمة لا وزن لها". 

جاء ذلك ردًا على متصل أثناء حلقة برنامج "نسمات الحياة”على قناة الحياة، والذى حكى له أنه سمع أحد المشايخ فى مسجد يقول هذا الكلام، فقال له الجندى: إنه كلام صحيح وأزيد عليه أنى لا أعتبر الطلاق طلاقًا إلا إذا كان أمام شهود وكلامى مستند على الشريعة الإسلامية. وأوضح الجندى، أنه طالما الزواج عقد بالإشهار، فالطلاق يجب أن يعقد بالإشهار، مضيفًا: من العجيب أن الفقهاء أوجبوا الإشهار عند الزواج وعند رد الزوجة المطلقة، ولم يقولوا شيئًا فيما يخص الطلاق. ووصف الجندى عدم الاعتماد على الشهود فى الحالات الثلاث بأنها "لخبطة ملهاش أى معني". 

وشدد على أنه يشترط عند الطلاق وجود شهود خاصة عند البلاء وخراب الذمم، وعند الجاحد أى عندما ينكر الزوج أن يكون طلق زوجته، ضاربًا مثلا "يا جماعة اللى بيأجر عجلة لواحد بيجيب شهود أو بيمضيه عليها فما بالك باللى بيطلق وما يترتب عليه من أحكام".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق