الجمعة، 20 فبراير 2015

شكري وكيري لكي مون الحوار السياسي السبيل الوحيد لحل أزمة ليبيا


شكري وكيري لكي مون

 الحوار السياسي السبيل الوحيد

 لحل أزمة ليبيا

 

وزير الخارجية الأمريكي ونظيره المصري




نيويورك- الأناضول:

 أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، ونظيره المصري سامح شكري للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أن الحوار السياسي هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الليبية.
وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك إن “وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، ونظيره المصري سامح شكري، والممثلة السامية للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية فيديريك موغريني، أكدوا للأمين العام أن الحوار السياسي هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الليبية”.

وفي بيان أصدره باسم كي مون وحصلت الأناضول على نسخة منه، أضاف المتحدث أن “الأمين العام التقى في العاصمة الأمريكية واشنطن يوم الخميس كلا من وزير الخارجية الأمريكية جون كيري، والممثلة السامية للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية فيديريكا موغريني، ووزير الخارجية المصري سامح فهمي”.

وتابع دوغريك  قائلا “أعرب الثلاثة عن قلقهم العميق إزاء الوضع في ليبيا، وأكدوا على أهمية الحوار السياسي، باعتباره السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الليبية”.

ومضى المتحدث بالقول: “كما أعربوا جميعا عن تأييدهم الكامل للجهود التي يبذلها الممثل الخاص للأمين العام في ليبيا برناردينو ليون، بهدف تسهيل الحوار في الجولة المقبلة من المحادثات (بين الأطراف الليبية)”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق