الأربعاء، 20 يناير 2016

برلماني مطروحي: رفضوا استخراج جواز سفر لي بحجة الزي ..والخارجية: غلطة موظف


برلماني مطروحي:

 رفضوا استخراج جواز سفر لي بحجة الزي

..والخارجية: غلطة موظف

  |  الأربعاء  |   20/01/2016  م



مهدى العمدة

مطروح – رنا صبري:
صحيفة الوفد .

رفضت وزارة الخارجية المصرية، أوراق النائب فوزي مصيبع أبوزريبة، وشهرته "مهدي العمدة" النائب عن الدائرة الأولى بمحافظة مطروح، لاستخراج جواز سفر دبلوماسي بحجة الصورة الشخصية وعدم ارتداءه الزي الرسمي بها.

وقال العمدة في تصريحات خاصة لـ "ولاد البلد"، اليوم الأربعاء: "تقدمت من خلال العلاقات العامة بمجلس النواب الموقر منذ عدة أيام بمستندات لاستخراج جواز سفر خاص بالمجلس، و قمت باستيفاء الأوراق وتعبئة الاستمارة، وانتظرت استلام الجواز بعدها بـ 3 أيام".

ويضيف النائب: "لكنني فوجئت بمسؤول العلاقات العامة يخبرني برفض وزارة الخارجية أوراقي بحجة أن الصور الشخصية خاصتي ليست بالزي الرسمي وهو "البدلة والكرافتة".

يقول العمدة: "توجهت بعدها على الفور برسالة  للسيد وزير الخارجية من خلال السيد رئيس المجلس مفادها أن الزي الرسمي لشعب مطروح هو زي عربي 100%، وأن الشعب المصري له ما يميزه من أزياء، فأهل الصعيد وأهل سيناء وأهل النوبة وكل منطقة في مصر لأهلها ما يميزها من زي، في حين أن البدلة التي يرتديها السيد وزير الخارجية نفسه، مع كامل احترامي لشخصه، هي تمثل الزي الغربي الأوربي ولا تمت للعرب أو العروبة بأدنى صلة".

و يوضح النائب: "اعتبرت ذلك التصرف إهانة لشعب مطروح وأبناء البادية في كل مكان، والزي حرية شخصية، وجائني الرد بعدها بالاعتذار الصريح من قبل وزارة الخارجية المصرية مع قبول الصور المقدمة لاستخراج جواز السفر الخاص، وأوضحوا أن ما بدر ما هو إلا "غلطة موظف".

يذكر أنه ما إن بدأت مراسم الجلسة الإجرائية لمجلس النواب، التي عقدت يوم الأحد 10 يناير الحالي، حتى تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بدولة ليبيا، صورة عضو البرلمان بحجة أنه يرتدي زيًا ليبيًا، أثناء أداء القسم، الأمر الذى بات مستفزًا لنظرائهم في مطروح، إذ علقوا أن الزي ليس حكرًا على أحد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق