الأحد، 10 يناير 2016

«تويتر» تدرس رفع حدود التغريدة إلى 10 آلاف حرف


«تويتر» تدرس رفع

 حدود التغريدة إلى 10 آلاف حرف

لندن ـ «القدس العربي»: 

 تدرس شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر» توسيع حدود التغريدة الواحدة من 140 حرفاً، كما هو الحال الآن، إلى 10 آلاف حرف، من أجل حل الكثير من المشاكل وتجاوز والشكاوى التي تتعلق بإلزام المغردين على كتابة عدد قليل نسبياً من الحروف والكلمات.

وقالت العديد من التقارير الصحافية الغربية إن «تويتر» تجري حالياً مراجعة للحدود المفروضة على التغريدات، فيما أشارت جريدة «فايننشال تايمز» البريطانية نقلاً عن مصادر مطلعة في الشركة إلى أن الشبكة تهدف إلى الإنتهاء من المراجعة التي تجريها قبل نهاية الربع الأول من العام الحالي.

وقالت مصادر مطلعة في «تويتر» إن حدود العشرة آلاف حرف التي يجري دراستها حالياً سوف يتم تطبيقها على التغريدات والرسائل المباشرة بين المستخدمين على حد سواء، وهو ما سيتيح في النهاية إمكانات أكبر ومزايا إضافية لشبكة التواصل الاجتماعي، وتستقطب أصحاب التدوينات المطولة.

وكانت شركة «تويتر» أعلنت سابقاً عن نيتها إيجاد طريقة لترتيب التغريدات التي تظهر لمستخدمي الموقع وفقاً لصلتها باهتمامات كل مستخدم، بخلاف الترتيب الزمني المتبع حالياً من الأحدث للأقدم.

وحسب الخطة الجديدة التي تقوم الشركة بدراستها فمن المفترض أن يظهر جزء من التغريدات الطويلة على الصفحة الرئيسية للمستخدم المسماة «نيوز فيد» على أن من يضغط على التغريدة يدخل إليها ويقرأ ما تبقى من العشرة آلاف حرف، وهو ما يعني أن الشكل العام للشبكة لن يتغير في حال توسيع حجم التغريدات.

وظهرت مؤخراً العديد من المواقع التي تقدم خدمات مكملة لمستخدمي «تويتر» من بينها مواقع تتيح مساحات لنشر التغريدات الطويلة أو المقالات أو التدوينات كبيرة الحجم، بينما تختص مواقع أخرى باختصار روابط الــ(URL) لنشرها بصورة أسهل على «تويتر» ضمن التغريدات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق