الأربعاء، 28 سبتمبر 2016

شاهد.. "الطفل العجوز" يثير ذعر أهالي بنجلاديش

شاهد.. "الطفل العجوز"

يثير ذعر أهالي بنجلاديش


الأربعاء, 28 سبتمبر 2016

شاهد.. الطفل العجوز يثير ذعر أهالي بنجلاديش 

الطفل العجوز

وكالات .....

لأنها ليست المرة الأولى التي يولد على أرضها طفل بملامح مُعمر في الثمانين من عمره، حالة من الذعر والخوف سيطرت على أهالي دولة بنجلاديش خوفا من تزايد عدد المواليد المُصابين بـ"الشُياخ" الذي يصيب واحدا فقط من كل 4 ملايين حالة ولادة.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، شهدت ماغورا، بنجلاديش امس، ولادة طفل يبدو وكأنه رجل يبلغ من العمر 80 عاما، حيثُ يغطي الشعر الكثيف جسده بالكامل، ولديه تجاعيد جلدية مُفرطة، وعيونه جوفاء بالإضافة إلى خشونة ملمس جلده.

اعتقد الأطباء، أن الرضيع يعاني من "الشياخ" الذي يعرف أيضا بمتلازمة بروجيريا جيلفور HGPS ، والذي يحدث في واحد فقط من كل أربعة ملايين حالة ولادة، يمنع الأطفال من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي مقارنة بغيرهم من الأصحاء.

وفي مشهد إنساني، شكر والدي الطفل الله سبحانه وتعالي على مولودهم قائلين :"حالته التي ولد بها لن تستطيع أن تكبح سعادتنا، فنحن راضيين بقضاء وما كتبه لنا الله".

واوضح الأطباء اسباب إصابة الجنين بـ"متلازمة الشياخ"، قائلين :" مرض بروجيريا لا يعتبر وراثيا، بل ينتج عن طفرة جينية تجري في الجنين خلال الحمل، تحديدا في جين LMNA أو المورثة lamin A، وهذه المورثة هي بروتين مسؤول عن تثبيت نواة الخلية، والخلل فيها يجعل نواة الخلية غير مستقرة، مما يؤدي لظاهرة البروجيريا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق