السبت، 22 أغسطس 2015

مصر: الحكم بالسجن المؤبد على مرشد الاخوان المسلمين


 

  مصر: الحكم بالسجن المؤبد
 على مرشد الاخوان المسلمين


22/8/2015 


وكالات: 

 قضت محكمة جنايات بورسعيد، السبت بالسجن المؤبد على المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة، محمد بديع في قضية اقتحام قسم شرطة العرب في بورسعيد في أغسطس 2013. 

وعاقبت المحكمة بالسجن المؤبد 18 متهما اخرين بينهم القياديون في الجماعة محمد البلتاجي وصفوت حجازي. كما قضت المحكمة بالسجن المشدد 10 أعوام على 28 متهما ، و بالبراءة على 68 متهما في القضية. 

وقضت المحكمة بالسجن المؤبد غيابيا على 76 متهما اخرين. وتعود وقائع قضية إلى 16 أغسطس 2013، حيث كشفت التحقيقات عن قيام بديع والبلتاجي وحجازي بـ"تحريض أعضاء الجماعة (الاخوان)على اقتحام قسم شرطة العرب ببورسعيد، وقتل ضباطه وجنوده وسرقة الأسلحة الخاصة بالقسم وتهريب المحتجزين به"، ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة العديد من ضباط وأفراد القسم وذلك في أعقاب فض القوات الأمنية اعتصامين للإخوان في ميداني رابعة والنهضة بالقاهرة.

 وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين مجموعة من الاتهامات، من بينها "التحريض على القتل والشروع فيه، وتأليف عصابة مسلحة هدفها الهجوم على ديوان قسم شرطة العرب وقتل كل من بداخله، وسرقة الأسلحة الأميرية، كما قاموا بتدبير تجمهر بغرض تعطيل تنفيذ القوانين والاعتداء على سلطات الدولة. 

 يشار إلى أن بديع حكم عليه بالإعدام إلى جانب الرئيس السابق محمد مرسي، في قضية تتصل باقتحام سجون والهروب منها خلال انتفاضة 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق