السبت، 5 نوفمبر 2016

نجاة «شيخ شيوخ الشرق الليبي» من محاولة اغتيال

نجاة «شيخ شيوخ الشرق الليبي»

من محاولة اغتيال

Nov 05, 2016

ليبيا ـ من معتز المجبري: نجا الباشا صالح الأطيوش، شيخ قبيلة المغاربة، من محاولة اغتيال تعرض لها بتفجير سيارة مفخخة أمام أحد المساجد في ضواحي مدينة بنغازي (شرق) بالتزامن مع خروجه منه بعد أدائه صلاة الجمعة. وذكر أقارب الباشا الأطيوش أنه «نجا من محاولة اغتيال فاشلة تعرض لها إثر تفجير مجهولين لسيارة مفخخة أمام مسجد (الأطيوش)، في منطقة سيدي فرج، شرقي بنغازي، أثناء خروجه منه، بعد أداء صلاة الجمعة».
ورغم نجاته فإن أقارب الأطيوش، الذي يوصف بأنه «شيخ شيوخ قبائل الشرق»، أكدوا أنه «تعرض لجروح طفيفة نتيجة تطاير شظايا السيارة المفخخة التي انفجرت بعد مروره بالقرب من المنطقة». وأكدوا أنه «يتلقى العلاج في مركز بنغازي الطبي ببنغازي».
وفي السياق ذاته، قال مسؤول طبي في مستشفى بنغازي، طلب عدم ذكر اسمه، أن «انفجار السيارة المفخخة أمام مسجد الأطيوش لم يخلف أي ضحايا بشرية باستثناء بعض الإصابات الخفيفة التي تعرض لها الباشا الأطيوش، وعدد آخر من المصلين (لم يذكر عددهم) الذين يتلقون العلاج حاليا (حتى عصر أمس)».
والباشا صالح الأطيوش هو شيخ قبيلة المغاربة، و»شيخ مشايخ» ما يعرف بقبائل «الجبارنه»، وهو ائتلاف من أكبر قبائل الشرق يضم: المجابرة، الجوازي، المغاربة، العواقير، العريبات، العرفة، العبيد، الفوايد. وترأس الباشا الأطيوش، قبل شهر، ملتقى قبائل الجبارنه للمصالحة، في مدينة جالو في الواحات (شرق).
وكرم عقيلة صالح رئيس مجلس النواب المنعقد في طبرق(شرق)، الأطيوش، في 22 تشرين الأول / أكتوبر الماضي، «عرفاناً للدور الذي لعبه الباشا وشيوخ وأعيان منطقة الهلال النفطي، في دعم القوات المسلحة (التابعة لمجلس النواب) في تحرير الموانئ النفطية». (الأناضول)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق