الثلاثاء، 7 مارس 2017

السويحلي يلتقي السفير التركي لدى ليبيا




السويحلي يلتقي السفير التركي لدى ليبيا

Mar 07, 2017
طرابلس ـ بوابة إفريقيا الإخبارية
التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة "عبدالرحمن السويحلي" اليوم الثلاثاء بالسفير التركي لدى ليبيا "أحمد دوغان" والوفد المرافق له في العاصمة طرابلس.
وبحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلى للدولة فقد تناول اللقاء آفاق التعاون المشترك بين البلدين وضرورة عودة الشركات التركية لاستئناف العمل في المشاريع المتوقفة خاصةً محطات توليد الكهرباء.
ودعا السوحيلي السفارة التركية إلى تسهيل إجراءات منح التأشيرة للمواطنين الليبيين، خاصةً قاطني المناطق البعيدة عن العاصمة والمنطقة الجنوبية، وإمكانية فتح قنصلية تركية في المنطقة الشرقية لتسهيل منح التأشيرات لأبناء المنطقة.
من جانبه أكد السفير التركي دعم بلاده الكامل للاتفاق السياسي واعترافها الحصري بالمؤسسات المنبثقة عنه، مُشددًا على عدم انحياز تركيا لأي طرف من الأطراف، واحترامها للسيادة الليبية، ودعمها المُستمر لجهود الحوار والمصالحة الوطنية تحت مظلة الأمم المتحدة.
وأكد رئيس المجلس الأعلى للدولة أن الأحداث المتسارعة التي مر بها الوطن مؤخرًا أثبتت أن التعنت والتطرف السياسي واللجوء إلى العنف أو التهديد به والحل العسكري جميعها لن تجدي نفعًا وستؤدي إلى مزيدٍ من الانقسام، وأنّ الحوار والتوافق الوطني ومُخرجاته هو السبيل الوحيد المتاح للخروج من الأزمة الراهنة دون هيمنة أو إقصاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق