الثلاثاء، 1 مارس 2016

واشنطن تطالب الإمارات بتوفير التمثيل القانوني والرعاية الصحية لأمريكيَين من اصول ليبية



واشنطن تطالب الإمارات 

بتوفير التمثيل القانوني والرعاية الصحية

 لأمريكيَين من اصول ليبية اعتقلا عام 2014

kirby1


واشنطن ـ القدس العربي”: 

طالبت الخارجية الأمريكية السلطات الإماراتية بتوفير الاستشارة القانونية والتمثيل القانوني والرعاية الصحية لأمريكيَين (اثنين) كانا اعتقلا في اب/ اغسطس من عام 2014، وهما كمال ومحمد الدارات من اصول ليبية.

وقال جون كيربي المتحدث باسم الخارجية الامريكية ان “السلطات الاماراتية وجهت لأول مرة اليوم (أمس) تهما بالتعاون مع جهلت ارهابية وتوفير الدعم لها”. و قال كيربي ان ابو ظبي لم تسمح لمسؤولي السفارة الأمريكية بالتواصل مع الأب وابنه حتى تشرين أول اكتوبر الماضي. وبانهما احتجزا لاكثر من خمسمئة يوم دون توجيه تهم ضدهما.

وكانت صحيفة “الغارديان” البريطانية نشرت تقريرا، تحدث عن تعرض السجينين للتعذيب

ونقلت الصحيفة الاسبوع الماضي عن أمل ابنة كمال الدارات (27 عاما) قولها ان والدها (الذي يعمل في الإعمار، عمل في الإمارات منذ عام 1998وعاش قبلها في كاليفورنيا ولندن، دون أي مشكلات)،  تم اختطافه من البيت، ليلة 26 آب/ أغسطس 2014، وهو اليوم التالي لصدور تقارير حول تدخل مصر والإمارات في الحرب الأهلية الليبية بشن عدة غارات جوية.

وقالت “الغارديان” أنه لأشهر طويلة لم تستطع أمل أو أمها أو إخواتها أو حتى الخدمات القنصلية الأمريكية، أن يعرفوا مكان سجن أبيها وأخيها.

وخلال محاكمتهما الشهر الماضي، التي استمرت 20 دقيقة، لم يسمح لأي من الأب أو ابنه باستخدام محام، ولم يعط محاميهما نسخة من ملف موكليه إلا بعد 11 يوما، حيث تبين أن موكليه متهمان بموجب أحد قوانين الإرهاب، والذي صدر بعد اعتقالهما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق