الاثنين، 16 أبريل 2018

دلع جسمك بالفول الحراتى.. يقوى العظام ويحميك من سرطان القولون وأمراض القلب

دلع جسمك بالفول الحراتى..

 يقوى العظام ويحميك 

من سرطان القولون وأمراض القلب

الإثنين، 16 أبريل 2018 04:00 م
دلع جسمك بالفول الحراتى.. يقوى العظام ويحميك من سرطان القولون وأمراض القلب  
فول حراتى - أرشيفية



يحتوى الفول الأخضر أو كما هو معروف بأسم الفول الحراتى، على عناصر غذائية مثل الدهون المشبعة، ونسبة عالية من الثيامين وفيتامين "ك"، فيتامين ب -6،  ،البوتاسيوم، النحاس، السيلينيوم والزنك والمغنيسيوم، والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، والتى ذكرها الموقع الأمريكى " sfgate".

 

فوائد الفول الحراتى: 

الوقاية من أمراض القلب

يحتوى الفول الحراتى على حمض فوليك، وبعض الفيتامينات، التى تدعم وظيفة الجهاز العصبى، بالإضافة إلى أنه يعتبر مصدر غنى بالألياف الغذائية، والتى تعمل على خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والاكتئاب.

 

فول  

 

الوقاية من فقر الدم

يحتوى الفول الحراتى على نسبة كبيرة من الحديد، الذى يساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء، مما يعمل على الوقاية من الإصابة بفقر الدم، أو مشاكل عصبية مثل اضطراب نقص الانتباه.

 
فول2  
 

الحفاظ على صحة العظام

يساعد تناول الفول الحراتى، على منجنيز، الذى يعمل على دعم وظيفة الجهاز العصبى والجهاز المناعى والغدد الصماء، بالإضافة إلى الوقاية من التهاب المفاصل وهشاشة العظام ومرض السكرى.

فول6  

الوقاية من سرطان القولون

يساعد الفول الحراتى فى المحافظة على صحة الجهاز الهضمى، والوقاية من سرطان القولون، وذلك لإحتوائه على  الألياف القابلة للذوبان، والتى تقلل من خطر إرتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم، والإصابة بالسمنة والسكتة الدماغية وأمراض القلب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق