الاثنين، 25 يناير 2016

مصر: استنفار أمني وعسكري غير مسبوق في ذكرى «ثورة يناير» اليوم


مصر: استنفار أمني وعسكري 

غير مسبوق في ذكرى «ثورة يناير» اليوم


 



 وكالات:

 وسط استنفار أمني وعسكري غير مسبوق، بدت مؤسسات الدولة المصرية في حالة تأهب شامل لمواجهة أي مظاهرات او هجمات او أعمال عنف، في الذكرى الخامسة لثورة يناير التي تحل اليوم الاثنين.

وانتشرت وحدات من الجيش تابعة لسلاح المظلات وفروع أخرى في القاهرة وكافة المحافظات، لتعاون الدوريات والنقاط الأمنية الثابتة للشرطة التي كثفت وجودها حول كافة المواقع الحيوية في البلاد، وخاصة الوزارات والسفارات والمراكز الأمنية والتجارية والمستشفيات وغيرها. وشنت الأجهزة الأمنية حملة اعتقالات جديدة شملت 17 شخصا، فيما أعلنت شركة مترو الأنفاق في القاهرة، في بيان أمس، إغلاق محطة مترو أنور السادات (الموجودة في وسط ميدان التحرير) ومنع وقوف أي قطارات فيها اليوم الاثنين، لدواع أمنية. 

وأعلنت مصادر أمنية أمس مقتل متهم مطلوب في قضايا أمنية أثناء عملية في منطقة كرداسة جنوب القاهرة، وهي من المعاقل المعروفة لجماعة «الإخوان». وكانت المصادر أعلنت في وقت سابق أن رجلي شرطة ومدنيا قتلوا، أمس الأحد، وأصيب شرطيان آخران عندما أطلق مسلحون الرصاص على نقطة تفتيش لخفراء الشرطة في قرية في محافظة الشرقية التي تقع شمال شرقي القاهرة. ووصفت المصادر منفذي الهجوم بأنهم «عناصر إرهابية»، مضيفة أنهم سرقوا ثلاث بنادق من النقطة قبل أن يلوذوا بالفرار. وألقت أجهزة الأمن القبض على ثلاثة أشخاص يشتبه بصلتهم بالهجوم. وقالت المصادر إنهم كانوا يستقلون دراجة نارية وضبط معهم سلاح ناري. ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق